عندما تستخدم استراتيجية توزيع هجين بإضافة عناوين فرعية، يجب أن تفكر جيداً بشأن كيف تقوم بإضافتها. إذا كنت تقوم بالتوزيع عبر الإنترنت فكر في استخدام خدمة فيديو تستخدم Amara (يعرف رسمياً باسم العناوين الفرعية العالمية). وسيسمح Amara لك، أو لأي شخص آخر، بإضافة عناوين فرعية بسهولة بأية لغة، إلى الفيديو الخاص بك. وتؤدي واجهة المستخدم الخاصة بإضافة العناوين الفرعية إلى الفيديوهات إلى جعل الأمر في غاية السهولة. وتظهر هذه العناوين الفرعية في صورة نص في سطر منفصل أعلى الفيديو في مشغل الفيديو على موقع الويب الخاص بك، ولا تصبح جزءً من الفيديو نفسه. ويكمن العيب في ذلك في أن هذه العناوين الفرعية غير متضمنة عند تنزيل الفيديو الأصلي.

ومع ذلك، يتيح لك Amara تنزيل العناوين الفرعية في الصيغة القياسية الأكثر توافراً (.srt)، ويمكن تشغيلها حينئذ عن طريق برامج تشغيل الفيديو مثل VLCوMiroبالإضافة إلى الفيديو الأصلي، تماماً كما يحدث على الويب.

من الخيارات الأخرى تحويلالعناوين الفرعية إلى ملف رقمي ترغب في المشاركة بع على فلاش يو إس بي. وهذا يعني العودة إلى برنامج التحرير الخاص بك وإضافة العناوين الفرعية إلى الفيديو، بحيث تظهر العناوين الفرعية في أي مكان يتم فيه عرض الفيديو. ويكمن العيب في هذا في أنه إذا أراد شخص ما – إحدى المحطة التلفزيونية أو مهرجانات السينما على سبيل المثال – إضافة عناوين فرعية بلغة مختلفة، ليس أمامها طريق سهل للتعامل مع النص الذي تم تحويلهبالفعل إلى الفيديو الخاص بك. وإذا قام شخص ما بعمل نسخة أخرى أو ضغطهذا القرص دي في دي إلى صيغة فيديو أخرى، سيحتوي على العناوين الفرعية منسوخة أيضاً.

يمكنك استخدام برنامج هاندبريك Handbrakeلنسخ العناوين الفرعية من قرص دي في دي إلى ملف الفيديو. انظر دليل هاندبريك Handbrake guideلمعرفة المزيد حول هذا الأمر.

يمكنك إضافة عناوين فرعية بصيغة .srt إلى فيديو دي في دي الخاص بك عند تأليف دي في دي الخاص بك عن طريق استخدام برنامج DVD Stylerأو برنامج DVD Flick.