ذاكرات الفلاش وبطاقات الذاكر


تعد ذاكرات الفيديو أجهزة فعالة لتخزين المواد الإعلامية وتتسم بأنها غير مكلفة. ويمكن العثور على بطاقات الذاكرة داخل الكاميرات الرقمية والهواتف النقالة والمعدات الأخرى. ويمكن توصيلها عن طريق قارئ بطاقات الذاكرة أو عن طريق توصيل الجهاز بالكمبيوتر باستخدام كبل يو إس بي. وتتعرف أجهزة الكمبيوتر على ذاكرات الفلاش غالباً على أنها أجهزة يمكن نزعها ويمكن استخدامها مثل أية وسائط أخرى: اسحب الملفات إلى المجلد المناسب في الكمبيوتر الخاص بك وأخرج الجهاز وبذلك تكون قد أتممت المهمة.

 

ومع ذلك، يجب أن تتذكر أن فلاش الذاكرة المهيأ لأنظمة التشغيل ماك أو لينوكس قد لا تعمل بصورة ملائمة على جهاز الكمبيوتر الذي يتم تشغيله باستخدام نظام ويندوز (والعكس صحيح). وتعتبر صيغة FAT32أفضل صيغة للاستخدام مع أنظمة ماك وويندوز ولينوكس. لكن تذكر أن باستخدام هذه الصيغة يمكنك الحصول على ملفات لا يزيد حجمها عن 4 جيجابايت.

 

كما تحتوي بعض أجهزة تشغيل دي في دي وشاشات العرض والتلفزيونات على مداخل يو إس بي مما يتيح لك تشغيل فيديوهاتك بطريقة مباشرة.

 

الهواتف النقالة

 

يمكن للعديد من الهواتف النقالة الوصول إلى المحتوى على الإنترنت، ومع ذلك يمكن استخدامها أيضاً كوسيلة تخزين للمشاركة بالملفات مع أجهزة الكمبيوتر أو الهواتف الأخرى.

 

إذا كان هاتفك يحتوي على خاصية البلوتوث يمكنك استخدامه لنقل الملفات إلى ومن كمبيوتر مدعم، أو بطريقة مباشرة بين الهواتف النقالة. ويمكن أيضاً استخدام كابلات يو إس بي بالطبع لنقل الملفات.

 

الهواتف الذكية التي تحتوي على متصفح ويب تتمكن غالباً من تشغيل الفيديوهات على الإنترنت، بالإضافة إلى تشغيل الفيديوهات من خلال تطبيقات خاصة ومن الملفات المحفوظة على الهاتف، بينما لا تقوم بعض الهواتف الذكية، مثل الآي فون، إلا بتشغيل الفيديوهات ذات صيغة معينة. ابحث عن نوع الهواتف التي ترغب في استهدافها وطريقة إدخال الفيديوهات إليها والصيغ التي ستقبلها.