الرفع أكثر من مجرد يوتيوب (YouTube)

يكاد يكون كل هاتف نقّال به برنامج رفع إلى يوتيوب (YouTube) بالاغتفال، وكثيراً ما يكون هذا أسرع وأسهل الطرق لإيصال الفيديو إلى الإنترنت. سوف تحتاج بالطبع على حساب في يوتيوب (YouTube) لعمل هذا.

قواعد يوتيوب (YouTube) (أو جوجل) الخاصة بالحجم إلى يمكن رفعه غامضة وتراجع بشكل دائم.

في وقت كتابة هذا الدليل، كان أقصى حجم لملف يتم رفعه هو 2 جيجا بايت، والحد الزمني للمبتدئين هو 15 دقيقة (سوف تحصل على المزيد من الوقت عندك يكون لديك مشتركون أكثر). تمثل 2 جيجا بايت حوالي 15 دقيقة من الوضوح العالي الكامل، لذا يبد أنهما تتطابقان.

ناقشنا في فصل الاستعدادللتسجيل مشاكل رفع مشاهد بوضوح عال في الميدان، واقترحنا استخدام برنامج ضاغط مثل VidTrim Pro لتقليل حجم الملف إلى حجم الوضوح القياسي بغرض رفعه على الإنترنت. عندما تكون في المنزل ولديك إيثرنت أو WiFi ثابت، فإن تقنية الوضوح العالي أو الوضوح العالي الكامل تكون عملية جداً. السمة الوحيدة الأخرى التي يجب أخذها في الاعتبار هي من هم مشاهدوك. هل لديهم بشكل نموذجي إنترنت سريع بما يكفي لمشاهدة وضوح عال متدفق؟ هل هم محدودو البيانات بوصلاتهم عريضة النطاق؟

إحدى طرق الالتفاف على مشاكل عرض النطاق والحد الأقصى للبيانات هو أن تشرح لمشهديك كيفية تنزيل الفيديو كنشرة صوتية (podcast) من يوتيوب (YouTube). إن فعلوا ذلك، لن يكونوا بحاجة إلى تدفق البيانات كلما أرادوا مشاهدتها. إحدى أفضل الأدوات هو البرنامج المساعد (Plug-in) من فايرفوكس (Firefox) للتنزيل السهل للفيديو من يوتيوب (Easy YouTube Video Downloader). انظر الفصل الخاص بالتوزيعدونالاتصالبالانترنتالعرضالنقّْال من أجل المعلومات الخاصة بكيفية استخدامها.

لكن YouTube يحتكر الاستضافة المجانية للفيديو. يتيح Oneload. Com لك الرفع إلى عدد من المضيفين المختلفين في الوقت نفسه: ديلي موشن (DailyMotion)، وميتا كافيه (metacafe)، وبليب تي في (blip.Tv)، إضافة إلى يوتيوب (YouTube)، وفيس بوك (Facebook)، وتويتر (Twitter). موقع فيميو (Vimeo) هو مضيف للفيديو ذو شعبية بين صناع الأفلام الوثائقية الراقون، لكنك بحاجة لحساب مهني في فيميو (Vimeo) حتى يمكنك الرفع إليه عن طريق Oneload.Com. موقع archive.Org بديل ممتاز، وهو مضيف خيري مجاني ملتزم بأرشفة الإنترنت من أجل المستقبل المنظور.

كيفية الحصول على مشاهدين

يتم رفع 72 ساعة من الفيديو إلى يوتيوب (YouTube) كل دقيقة1، لذا فإن جعل الفيديو الخاص بك يشاهد هو تحد. يضم موقع galaxyninja. com بعض النصائح للترويج للفيديو الخاص بك على يوتيوب (YouTube)2.

ها هي بضعة أشياء يجب القيام بها للترويج لعملك قبل أن تشرع في التصوير.

لتكن لك مدونة

أنشئ مدونة تنشر فيها أخبارك الخاصة. روج لقصتك بمقالة قبل الحدث الإخباري. ضمنها قناة الفيديو الخاصة بك. من الطيب أن تكون جزءاً من مجموعة أكبر من منتجي الإعلام أو الصحفيين، وأن تساهم في موقع به حركة كبيرة.

استخدم مواقع التواصل الاجتماعي

أكبر شركتان لتواصل الاجتماعي حالياً هما فيس بوك (Facebook) وتويتر (Twitter)، لذا من المهم امتلاك حسابات نشطة لديهما، وهذا أمر يستغرق وقتاً.

لا تنشر مباشرة في فيس بوك (Facebook)، لكن ارتبط به من الخارج، ويفضل من موقعك الخاص على الإنترنت. احتفظ ببعض الاستقلالية عن وحوش التواصل الاجتماعي الكبيرة. التوجيه هو: استغلها ولا تدعها تستغلك.

استخدم أدوات آلية للنشر عبر تلك الحسابات حيثما أمكنك ذلك.

لا تنتظر

إذا كنت تعد أي شيء يستحق النشر، فإن السرعة شيء مهم جداً. نحن نعيش الآن في دورة أخبار مدتها 24 ساعة، فارفع المادة الإعلامية الخاصة بك بأسرع ما يمكن. احرص على نشرها في نفس اليوم إن أمكنك ذلك.

كن جزءاً من فريق

عندما تكون في الخارج في موقع التصوير، فإن وجود أحدهم في المنزل لمساعدتك في الترويج للمادة الإعلامية الخاصة بك على الإنترنت هي ميزة كبيرة. في يوم إخباري كبير، يمكن للزميل المتواجد في المنزل إخراج تسلسل زمني حي بأداة مثل storify.com يتضمن رسائلك على تويتر (Twitter) ومقاطع الفيديو الخاصة بك أثناء اليوم.

أهمية البيانات المترفعة

تحتاج إلى نشر فيديو يضم أفضل ما لدى جوجل” (أعلى ظهور ممكن في محركات البحث). سوف يساعد ذلك المهتمون بقصتك في العثور عليها.

بعض النصائح:

العنوانمن المهم جداً وجود عنوان جذاب. سوف يحظى عنوان كيف تعيش دون مالبمشاهدات أكثر بكثير على يوتيوب (YouTube) من عنوان واضعو اليد على الأرض يبنون قريةً بيئيةً“.

الوصف – استخدم الاستفسارات الخمسة هنا من، وماذا، وأين، وكيف ولماذا. افترض أن مشاهديك لا يعرفون أي شيء عن موضوع الفيديو الخاص بك. ضع وصلات ذات صلة، وتأكد من أنها صلات صالحة، مع كتابة http:// في البداية.

وضع العلامات

علامات البيانات المترفعة إحدى أكثر العملات الثمينة للوب. أحد الأشياء التي تقوم بها هي إظهار عملك أكثر وفي مقدمة النتائج في محركات البحث.

عند رفع فيديو، تأكد من إضافة علامات خاصة بما يلي:

المكان / الموضوع / أهم علامات تصنيف موقع تويتر الخاصة بالموضوع / اسم المُنتِج / من صنع شركة إنتاج أم إنتاج جماعي (إذا كان لهذا صلة) / أي علامات وصفية أخرى

عينة للعلامات:

هذا فيديو ملهم أعيد تجميعه عن الثورة المصرية في 2011: www. youtube. com/watch?؟v = ThvBJMzmSZI

يمكن أن تكون العلامات الخاصة به كما يلي:

مصر، التحرير(أماكن)، ثورة، انتفاضة، احتجاج، عربي، ربيع، الربيعالعربي(مواضيع)، , # يناير25، # مصر(علامات تصنيف تويتر)، تامرشعبان، تامر،شعبان(المُنتِج)

من أجل الوصف والعلامات، استخدم كلمات مفتاحية مستقاة من أحداث شعبية ذات صلة لمساعدة الناس في العثور على الفيديو الخاص بك عم طريق الصدفة.

تذكر أنك كلما تأخرت في رفع الفيديو الخاص بك، كلما قل عدد الجمهور الذي سوف تحظى به (دورة الأخبار 24 ساعة/7 أيام…).

 


 

يُرجى الاتصال بنا لإبلاغنا بتعليقاتك واقتراحاتك فيما يتصل بأي سمة من سمات صنعالفيديو باستخدام نظام التشغيل أندرويد (Android) من خلال القائمة العامة للبريد الالكتروني لمجتمع FLOSS Manuals 3أو عن طريق صفحة الاتصال4.

 



1 http://gigaom. com/2012/05/20/youtube-72-hours-video-per-minute/ ^

2 http://www. galaxyninja. com/2010/09/how-to-get-more-views-on-youtube-in-9-simplequick-and-free-steps/^

3 http://lists. flossmanuals. net/listinfo. cgi/discuss-flossmanuals. net^^

4 4. http://www. flossmanuals. org/contact^^