اختيار إحدى خدمات استضافة الفيديوهات على الإنترنت

قد يكون موقع يوتيوب أكثر مواقع خدمات الفيديو شيوعاً على الإنترنت لكن هناك بدائل عديدة تقدم منافع متنوعة. وعند تحديد خدمة الفيديو التي ستقوم باستخدامها، هناك عوامل عديدة يجب وضعها في الاعتبار.

  • من هو جمهوري وما هو الموقع الأكثر احتمالاً أن يحصلوا على فيديوهاتي من خلاله؟

 

  • هل هناك فئ أو مجموعة على الإنترنت موجودة حالياً بشأن خدمة الفيديو يمكنها الاتصال بسهولة والترويج لعملي بشكل أكبر؟

 

  • هل مسموح لي إرفاق ترخيص المشاع الإبداعي Creative Commons بحيث يعلم الآخرون بشأن حريتهم في إعادة توزيع فيديوهاتي؟

 

  • هل يمكن للمستخدمين تنزيل نسخة عالية الجودة من فيديوهاتي لعرضها أو لاستخدامها على التلفزيون؟

 

  • هل تحتوي خدمة الفيديو على إعلانات، وإذا كان كذلك هل أتمتع بأي تحكم بشأنها أو الحصول على جزء من الإيرادات؟

 

  • هل من المحتمل أن يتعرض عملي للرقابة؟ وما هي السياسة الخاصة بالتحرير؟

 

  • هل تتفق قيم ومبادئ مستضيف فيديوهاتي مع قيمي ومبادئي، وهل تستحق الدعم مع عملي؟

 

  • هل بإمكاني جمع تبرعات أو تلقي مبالغ مالية بسيطة لدعم عملي؟

 

  • ما درجة تأمين خدمة الفيديو من حيث المعلومات التي تحتفظ بها وتشارك بها بشأني وبشأن جمهوري؟

 

  • هل يمكن لأي شخص إضافة عناوين فرعية لترجمات فيديوهاتي؟

 

  • هل يجب عليّ الدفع لاستخدام الخدمة، أو لأشياء مثل مساحة إضافية من الخادم أو لتحميل فيديوهات عالية الجودة؟

 

  • هل تقدم خدمة الفيديو بودكاست أو تعليقات على فيديوهاتي؟

 

تنزيل ملفات الفيديو

 

عند التفكير في استراتيجية توزيع هجين تسمح لك بالوصول إلى أكبر قدر ممكن من الجماهير، تأكد من وصولك إلى خدمة فيديو تسمح للناس بتنزيل الفيديو وعلى ذلك إعادة توزيعه بسهولة دون اتصال بالإنترنت. من بين الخدمات التي تسمح لك بتنزيل ملفات الفيديو بسهولة The Internet ArchiveوEngageMediaوVimeo.

 

هناك أيضاً أدوات يمكنك استخدامها لتنزيل الفيديوهات مباشرةً من مواقع الفيديو التي قد لا تسمح لك بذلك بشكل رسمي – مثل إضافة NetVideoHunterمتعددة المنصات في متصفح فايرفوكس.

 

بودكاست الفيديو

 

بودكاست الفيديو أو التلقيم عبر خدمة التلقيم المبسط جداً(RSS feeds)طريقة أخرى للمشاركة بالفيديوهات والعثور عليها. استطاعت بعض البرامج التلفزيونية عبر الإنترنت استخدام هذه التقنيات للوصول إلى الجماهير العريضة. وسيساعدك بودكاست فيديوهاتك على تقديم فيديوهاتك بطريقة عالية الجودة حيث يتم تنزيل الملفات إلى كمبيوتر المستخدم بدلاً من عرضها على متصفح الويب. ويتمثل السبيل إلى بودكاست الفيديوهات في استخدام خدمة فيديو تقوم تلقائياً بإنشاء تلقيم مبسط جداًعن فيديوهاتك.. وتتضمن هذه الخدمات VimeoوHipcastوEngageMedia . وهذا التلقيم عبارة عن قائمة يتم تحديثها تحتوي على الروابط الخاصة بكل فيديوهاتك الحديثة عند نشرها. كما تتم الإشارة إلى هذه التلقيمات غالباً باسم بودكاست الفيديو أو فودكاست.

 

يمكنك الحصول على تلقيمات بودكاست الفيديو من موقع يوتيوب لكنها لا تجعل الأمر سهلاً. وإذا كنت على قدر من المعرفة بالنواحي الفنية يمكنك الرجوع إلى الدليل.

 

المشاهدون الذين يشتركون في البودكاست الخاص بك باستخدام برنامج مثل Miroأو iTunes سيستقبلون أحدث فيديوهاتك فور قيامك بتحميلها. وتعتبر بودكاست الفيديو طريقة رائعة لتوزيع سلسلة ويب، على سبيل المثال، حيث أن المشاهدين سيحصلون دائماً بشكل تلقائي على الحلقة التالية.

أسهل طريقة لعمل بودكاست فيديو هي الإعلان عن فيديوهاتك على إحدى خدمات الفيديو أو مواقع أخرى تقوم بعمل تلقيم لك.

 

يمكنك أيضاً استخدام التلقيم المبسط جداً RSS كطريقة لجذب الفيديوهات من تلقيمات بودكاست فيديو آخر (من مواقع أخرى أو من صناع فيديو آخرين) إلى موقع الويب الخاص بك بطريقة تلقائية. استشر قسم الدعم التابع لموقع الويب الخاص بك لمزيد من المعلومات حول كيف / ما إذا كان ذلك ممكناً باستخدام برامج موقع الويب الخاص بك.

 

 

ملاحظة بشأن برامج التشغيل

 

ننصح باستخدام برنامج تشغيل الميديا VLC media playerويقوم هذا البرنامج بتشغيل أي نوع من ملفات الفيديو ويمكن أيضاً استخدامه لتشغيل أقراص دي في دي.