أجهزة التحرير

 

حدود التحرير بنظام التشغيل أندرويد (Android)

 

حتى الآن، أوصى هذا الدليل بشدة أن تهدف إلى التصوير بأكبر قدر ممكن بطريقة التحرير بواسطة آلة التصوير. حيث إن برامج تحرير الفيديو الخاصة بنظام التشغيل أندرويد (Android) ما تزال أساسية جداً حتى الآن. حتى الغني منها بالمميزات يفتقد وظائف أساسية ولا يمكن استخدامه بدقة أو مرونة مماثلة للتحرير بواسطة الحاسوب. إلا أن تطبيقات جديدة يتم تطويرها دائماً، لذا عليكم متابعة أخر ما يتم إطلاقه على الإنترنت.

 

رغم أن الأجهزة ليست ملائمة بعد، هناك حالات يكون فيها بعض التحرير السريع بواسطة أداة نقّالة مرغوباً جداً، أو ضرورياً حتى.

 

نظرة عامة على الأدوات

 

يمكننا تصنيف تطبيقات تحرير الفيديو بواسطة نظام التشغيل أندرويد (Android) إلى ثلاث مراتب:

 

 

أساسي: الاقتطاع من قصاصة الفيديو انظر فصل عينة محرر فيديو أساسي.

 

مثل: AndroVid Trimmer (يتيح تقسيم الفيديو إلى نصفين وعزل الأطر)، وSnip Video Trimmer، وVidTrim Pro، التطبيق الذي نقدمه هنا.

 

 

متوسط: إضافة العناوين والمؤثرات والموسيقى التصويرية، والاقتطاع من قصاصا الفيديو وتغيير مواضعها. انظر فصل عينة محرر فيديو متوسط.

 

 

 

مثل: Movie Studio، و Andromedia الذي نقدمه هنا.

 

متقدم: يستخدم مجموعة أكبر من ملامح التحرير، بما فيها التحرير الدقيق على مستوى الأطر والتغيير السريع للمشاهد (تغطية الصورة لوصل قطعتين من قطع التسجيل الصوتي المصاحب). التطبيقات الوحيدة التي تقوم بعمل هذا حالياً هي تلك التي تقوم بالتحرر في السحاب، مثل Clesh.

 

التحرير بواسطة الأداة أو في السحاب؟

 

من الأسئلة المهمة لمستقبل تحرير أفلام الفيديو بواسطة أداة نقالة هو أين يُخزّْن الفيديو. بينما تستخدم غالبية تطبيقات التحرير قصاصات الفيديو المخزنة على محرك هاتفك أو بطاقة الوضوح القياسي (SD)، فإن بعض الأجهزة الحديثة تقوم بالتحرير في السحاب. هذا يعني أنك تقوم بتحميل قصاصات الفيديو الخاصة بك على خادم على الإنترنت ويتم التحرير هناك.

 

يتيح لك هذا تحرير نفس المشروع على أي جهاز (حاسوب مكتب أو حاسوب نقال)، طالما كان متصلاً بالإنترنت. لن يكون عليك أن تقلق بشأن صغر الذاكرة الخاصة بأداتك. في الواقع، للقيام بهذا، تحتاج إلى اتصال موثوق به تماماً بالإنترنت (لذا WiFi، وليس وصلة 3G) وسرعة 1 ميجا بايت/ثانية على الأقل. حتى في وجود اتصال جيد بالإنترنت، فإنه يجب الإبقاء على أحجام ملفات الفيديو صغيرة، وإلا سوف تنتظر مدة طويلة حتى يتم رفع قصاصاتك إلى الخادم السحابي. كما أن التخزين في السحاب يكلف أجر شهري أو سنوي. لا يسمح لك برنامج WeVideo، على سبيل المثال، وحتى كتابة هذا المقال، بإنزال التحرير الخاص بك بنسخة مجانية، ويُروَّج له بين المستخدمين من أصحاب الأعمال. يعطي حالياً محرر أكثر أساسية، وهو Pixorial، 7 جيجا بايت من التخزين المجاني، أو حوالي 50 دقيقة من الوضوح العالي الكامل.

 

 

المحرر القائم على السحاب Clesh له واجهة صعبة الاستخدام نوعاً، لكنه غني بالميزات، مع تحرير دقيق بالإطار، وتسلسل زمني متعدد المسارات مثل برنامج تحرير لسطح المكتب. كما يمكنك تخزين عمل مدته 30 دقيقة مجاناً، بما يكفي بسهولة لتقرير إخباري. حوالي نصف مستعرضي Clesh يرفضونه بشدة، لكن نقص الخبرة بالتحرير المهني قد يكون عاملاً من عوامل هذا الرفض. وضع التحرير في السحاب هي نظرة تقدمية، رغم أنها مشوبة ببعض المشاكل في الوقت الحالي. مع بعض التطوير، يمكن أن يوفر هذا المشروع، أو مشروع مشابه له، حزم التحرير الكاملة من أجل الأجهزة اللوحية والتي تفتقر لهذا حالياً. إلا أنه حتى يتحسن الاتصال النقال بالإنترنت، لن يكون خياراً موثوق به من أجل تحرير سريع.

 

محرر يوتيوب YouTube للوب

 

محرر فيديو YouTube هو حالياً مقتطع ومجمع أساسي جداً لقصاصات الفيديو يتيح إضافة مسار موسيقى واحد قابل للمزج. لا يمكنك إضافة موسيقاك الخاصة أو موسيقى تصويرية. تأتي كل الموسيقى من مكتبة YouTube. وهم يحذرون أنه قد تُعرض إعلانات على الفيديوهات التي تستخدم محتوى تم الحصول عليه من خلال محرر فيديو YouTube”.

 

يوفر YouTube الحواشي السينمائية والتحشية. لاحظ أنه في وقت الكتابة لا تمر الحواشي السينمائية عبر برامج العرض المتضمنة، ما عدا ذلك الخاص بيوتيوب YouTube، وأن الحواشي لا يمكن مشاهدتها في مواقع أخرى لتجميع الفيديو. حل أفضل من أجل الحواشي السينمائية هو برنامج أمارا (Amara) من مؤسسة الثقافة التشاركية (Participatory Culture Foundation)1، الذي يخلو من القيود نفسها، ويسمح للمستخدمين أن يقوموا بإنزال الملف النصي لتحريره أو ترجمته.

 

 

 

برامج تحرير الفيديو الخارجية

 

من أجل أي عمل تحريري مفصل أو مطول، فإن إغراء حاسوب نقال أو حاسوب مكتب هو إغراء كبير،

 

بسبب لوحة مفاتيحه الكبيرة وواجهته الأفضل.

 

يتسيد برنامج Adobe Premiere لنظام تشغيل وندوز و Final Cut Pro لنظام تشغيل ماك البرمجيات التجارية المغلقة المصدر. يبلغ سعر Final Cut Pro حوالي 240 يورو، بينما قد يصل سعر Adobe Premiere إلى رقم مسيل للدمع هو 1000 يورو.

 

 

حل أفضل للتحرير الراقي هو برنامج دنلايف (KdenLive) المجاني ذو المصدر المفتوح، والذي له دليل شامل من فلوس (FLOSS) 2.

 


1 http://www. amara. org/en-gb/^

 

2 http://booki. flossmanuals. Net/kdenlive/_full/^

 

 


 


Ghostery has found the following on this page:Piwik Analytics