أنيموتو (Animoto) برنامج تحرير ذو مكانة راسخة لعروض الشرائح يقوم على الإنترنت، وله نسخة بنظام التشغيل أندرويد (Android). يحرك التطبيق بشكل آلي سلسلة من الصور الفوتوغرافية بأسلوب أنيق. وتتيح النسخة القائمة على الوب إضافة الفيديو. وعلى هاتف نقّالة، يسمح لك أنيموتو (Animoto) بإضافة الموسيقى وتعزيز لقطاتك بالمؤثرات الجذابة. وهي أداة سهلة ومرحة لإخراج فيديو قصير بسرعة.

النسخة الأساسية، والتي تتيح تحرير 12 صورة و30 ثانية، مجانية. لكن الفيديوهات الأطول زمناً تحتاج إلى اشتراك شهري أو سنوي كان في وقت كتابة الدليل يبدأ من حوالي 3 يورو في الشهر. يتيح لك هذا أيضاً الوصول إلى المنفعة المدهشة للنسخة المتاحة على موقع الوب.

دليل خطوة فخطوة لبدء استخدام أنيموتو (Animoto)

أنزل أنيموتو (Animoto) من PlayStoreجوجل

















 


انقر القلم الرصاص.















 

اختر أضف صور (AddPhotos).


















 

حدد الصور التي تريد إضافتها في معرضك. يجب أن تكون صورك الخاصة أو صور من مكان آخر تحمل رخصة المشاع الإبداعي (صور يمكنك استخدامها دون انتهاك حقوق الطبع).

 















 


انقر علامة صح في أعلى لإضافة الصور إلى المشروع.



















ضع صورك في الترتيب الذي تريدها أن تظهر فيه بالنقر عليها وسحبها إلى المكان الجديد. في حال الوصول إلى حدالـ12غرضاً، احذف صورة واحدة حتى يمكنك إضافة صورة النص.

انقر القلم الرصاص مرة أخرى وأضفنصاً.

 


















 

يقدم أنيموتو (Animoto) سطرين للعناوين، عنوان رئيسي من 22 حرفاً، وعنوان فرعي من 30 حرفاً.



















سوف نضع صورة النص في نهاية لوحة رسم القصة.

انقر القلم الرصاص ثانية لإضافةأغنية.

 


















هذه هي نقطة الضعف الرئيسية في التطبيق الحالي وهي أن الموسيقى يمكن أخذها من مجموعة صغيرة فقط من مسارات يمكن للجميع نسخها ويوفرها أنيموتو (Animoto) ذاته. يقول فريق العمل في أنيموتو (Animoto) إنهم يعملون على التغلب على هذه النقطة، لكن في الوقت الحاضر، يعيق هذا الأمر فائدة الأداة إلى حد كبير. وهي مغايرة لنسخة الويب حيث يمكن إضافة أي مسار.

اختر المسار الأكثر مناسبة، وضع علامة على اختر أغنية (ChooseSong)

















 


انقر العلامة في الجانب العلوي الأيمن لإخراج الفيديو المتحرك.

 














 


انقر تشغيل (Play) لرؤية عن كان يروق لك أم لا.

 
















 


إذا أردت تغيير الأسلوب، عد إلى إنشاء (Creation)، وانقر القلم الرصاص وتغير الأسلوب (ChanceStyle) ً. كرر العمليات السابق ذكرها العدد الذي يحلو لك من المرات.

 














 


يمكنك مشاركة الفيديو من مكان الاستضافة على موقع أنيموتو (Animoto) مع عدد كبير من المواقع الأخرى. بيد أن خيار المشاركة لا يتضمن حالياً يوتيوب (YouTube)، لذا….

















…. أنزل لإرسال الملف النهائي إلى أداتك، ومنها يمكنك أن ترسل الفيديو إلى مستضيفي الوب المفضلين لديك. يمكنك أيضاً استبدال الموسيقى وإضافة إحدى القطع الموسيقية الخاصة بك عن طريق تحرير الفيديو في بواسطة برنامج أندروميديا (Andromedia) (انظر الفصل الخاص بعينة لبرنامج تحرير فيديو متوسط).

مثل كثير من تطبيقات إعداد الفيديو بنظام التشغيل أندرويد (Android)، مايزال أنيموتو (Animoto) في مرحلة أساسية من التطوير. بيد أن خدمة الوب في http://animoto. com أكثر تقدماً بكثير. وقد طور مشروع الإعلام visionOntv قالب كامل للمواطن الصحفي بنسخة أكثر تقدماً. إن الاختلاف الحاسم هي القدرة على إختيار موسيقاك الخاصة، وحتى مزجها. هذه الأداة متعددة الجوانب جداً، وقد جعل المؤلف الحالي التلفاز البريطاني يشتري صحافة أنيموتو (Animoto)، وجعله يُذكر على موقع صحيفة الجارديان ذات الشعبية. صورة قالب visionOntv المتحركة مذيلة هنا.